Skip Navigation Linksالرئيسية >> مديرية الجيزة التعليمية >> الاخبار >> تعليم الجيزة” تؤكد تنفيذها لاستيراتيجية الوزارة

تعليم الجيزة” تؤكد تنفيذها لاستيراتيجية الوزارة

<h3>

أكدت إلهام ابراهيم، وكيل أول وزارة التربية والتعليم، مدير مديرية تعليم الجيزة، أن المديرية تنفذ استراتيجية الوزارة في تطوير العملية التعليمية، والتي يحرص من خلالها د. طارق شوقي، وزير التعليم، على مواكبة الجديد والاطلاع على كل تطور في العالم.


</br>

</br>
وأوضحت إبراهيم، في تصريحات خاصة لأخبار مصر، اليوم الخميس، أن المديرية تقوم بالعديد من الأنشطة في مختلف المجالات، وتناولت احتفالات بعض مدارس المديرية بانتصارات أكتوبر،


</br>

</br>
كما أوضحت أن برامج التبادل الطلابي الثقافية والعلمية وغيرها تتم بشكل منتظم وفق الاتفاقيات والبروتوكولات الموقعة بين وزارة التعليم في مصر ومثيلاتها في الدول الأخرى.

</br>

</br>

وأضافت وكيل أول الوزارة، أنه بعد احتساب الصف السادس الابتدائي سنة دراسية عادية وليست شهادة، فإن الامتحانات تتم تبعا للإدارات التعليمية، إلا أن المديرية أتمت استعدادها لامتحانات الميد تيرم للشهادة الإعدادية.

</br>

</br>

وحول تميز بعض المدارس فقد أشادت مدير المديرية بمدرسة السعيدية الثانوية العسكرية، والتي تعتبر من أكبر وأقدم المدارس في مصر، والتي تنتسب للخديوي سعيد، وذلك منذ افتتاحها في 1908 حيث خرجت الكثير من الشخصيات الهامة والمشهورة في مختلف المجالات مثل النجوم يوسف وهبي، أحمد مظهر، صلاح السعدني، وفي السياسة: مثل حسين سري باشا، مصطفي خليل، عاطف عبيد، يوسف والي، فؤاد سراج الدين، فاروق سيف النصر، وفي الرياضة مثل محمود مختار التتش،صالح سليم، عادل هيكل، وأحمد شوبير.

</br>

</br>

وأيضا من خريجيها عبدالرحمن عزام أول أمين عام لجامعة الدول العربية، والكاتب فكري باشا أباظة و توفيق الحكيم وعالم الذرة مصطفي مشرفة
</h3>

#الكلمات المتعلقة

أخبار ذات صله