Skip Navigation Linksالرئيسية >> مديرية الجيزة التعليمية >> الاخبار >> طلاب بالجيزة يتدربون عمليًا على إخلاء مدرستهم وقت الأزمات.. صور

طلاب بالجيزة يتدربون عمليًا على إخلاء مدرستهم وقت الأزمات.. صور

نظمت وزارة التربية والتعليم خطة عملية لتدريب الطلاب على إخلاء المدرسة في حالة حدوث أي أحداث طارئة تشكل خطراً على حياة الأفراد، وذلك في إطار حرص الوزارة على ضرورة تجهيز خطط لمواجهة الكوارث والأزمات.

وتمت التجربة العملية اليوم الخميس داخل مقر مدرسة الشهيد العميد أحمد محمد سيد ابراهيم (مدرسة الجيزة الإعدادية بينن سابقا) بمحافظة الجيزة،  وذلك برعاية مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، وبالتنسيق مع وزارة الداخلية.

وتم إعداد هذه الخطة بمعرفة الجهات المعنية ورجال الحماية المدنية لتنفيذها في حالة الطوارئ والتدريب عليها فعلياً، وذلك لتعليم جميع الموجودين بالمدرسة كيفية إخلاء المبنى المعرض للخطر والاتجاه فورًا إلى المنطقة الآمنة وضمان عدم التزاحم والاندفاع منعا لحدوث أي إصابات.

يذكر أنه تم إجراء هذه الخطة العملية اليوم في حضور عدد من القيادات على رأسهم أحمد خضر مدير عام إدارة الأمن بوزارة التربية والتعليم، محمد عبد الهادي مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، واللواء أسامة شعبان مسئول الحماية المدنية بمحافظة الجيزة، واللواء هشام العراقي مدير مديرية الأمن بالجيزة.

#الكلمات المتعلقة

أخبار ذات صله